Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

العراق:الاتصالات والداخلية تتعاقدان لإنشاء شبكة لاسلكية
25/02/2014

وقعت وزارة الاتصالات عقدا مع نظيرتها الداخلية لربط مكاتب مشروع البطاقة الوطنية الموحدة بالخدمات المعلوماتية من خلال انشاء شبكة لاسلكية بكلفة 30 مليار دينار.

 
 
Article

وقال معاون مدير العلاقات والاعلام بوزارة الاتصالات سمير علي الحسون لـ(الصباح) : ان شركة الاتصالات والبريد وقعت عقدا بقيمة 30 مليار دينار مع مديرية الجنسية العامة التابعة لوزارة الداخلية يتضمن ربط مكاتب ومقر مشروع البطاقة الوطنية الموحدة بخدمات الاتصالات والمعلومات من خلال شبكة القابلوات الضوئية بالاضافة إلى إنشاء شبكة لاسلكية، الى جانب تجهيز المشروع بالبنى التحتية اللازمة لتشغيلة وتنفيذه بالتعاون مع شركة افق السماء.

مبينا ان العقد يمثل اهم مرحلة لمشروع البطاقة الوطنية الموحدة حيث ستقوم الشركة بتامين خدمة الاتصالات والمعلوماتية بواسطة شبكة الكابلات الضوئية ويعد احد تطبيقات مشروع الحكومة الالكترونية. معربا عن امله بان يحقق المشروع الذي تعتزم مديرية الجنسية من خلاله اصدار البطاقة الوطنية تحقيق غاياته خلال العامين المقبلين بعد ان تنتهي من توزيع البطاقة بين المواطنين خلال السنوات الخمس المقبلة، لاسيما ان الهدف من المشروع ياتي لتقليل الروتين في ترويج المعاملات للمواطنين وتحقيق الجانب الامني والتنظيمي في تطبيقه.

على صعيد اخر افاد مصدر مسؤول بالوزارة لـ(الصباح) بأن الشركة مستمرة في اعمال صيانة الشبكة الهاتفية لمختلف بدالات الهواتف ضمن جانب الكرخ في بغداد، حيث تم اصلاح تقاسيم وقابلوات بدالات الكاظمية والدورة والصالحية و المأمون و الشعلة . لافتا الى استمرار الوزارة في حملات الصيانة لاصلاح جميع الاعطال في شبكات الهواتف الارضية في ظل تغيير الشبكات النحاسية التي انتهى عمرها الافتراضي لتوفير خدمات اتصالاتية للمواطنين متطورة اسوة بالدول المتقدمة .

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.