Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

الجمعية المعلوماتية تقدم عشر منح دراسية لطلاب جمعية طموحي
5/11/2009

وقَّعت جمعية طموحي (صندوق كفالة العلم) مذكرة تفاهم مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تنص على تقديم الأخيرة لعشرة منح دراسية كاملة في كليات الهندسة المعلوماتية وهندسة الحواسيب في قسم التعليم الموازي في الجامعات الحكومية.

  Source http://www.scs.org.sy/
 
Article

الجمعية المعلوماتية تقدم عشر منح دراسية لطلاب جمعية طموحي

وقَّعت جمعية طموحي (صندوق كفالة العلم) مذكرة تفاهم مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تنص على تقديم الأخيرة لعشرة منح دراسية كاملة في كليات الهندسة المعلوماتية وهندسة الحواسيب في قسم التعليم الموازي في الجامعات الحكومية. وبحسب المذكرة، فإن جمعية طموحي، ووفقا لآلية عملها في دعم الطلاب المتفوقين دراسياً من الذين يواجهون صعوبات مالية، تتولى مهمام ترشيح طلابا للحصول على المنح، وتشرف عليهم بشكل كامل وتتابع عن كثب سير دراستهم ومحافظتهم على تفوقهم، فيما تتولى الجمعية المعلوماتية انتقاء عشرة طلاب من بين المرشحين، وتسديد كافة الالتزامات المالية التي تتضمنها المنح الدراسية منذ بداية تسجيلهم وحتى تخرجهم.
هذا ويأتي توقيع المذكرة انطلاقا من رغبة كل من الجمعيتين في التعاون لتحقيق أهدافهما المشتركة في تأهيل المختصين في مجال المعلوماتية عن طريق تمكين الطلاب من متابعة دراستهم الجامعية في هذا المجال.
وصرح الدكتور راكان رزوق رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أن "استجابة الجمعية لهذه المبادرة ناتج عن إيمانها بأن بناء القدرات الوطنية في مجال المعلوماتية هو السبيل الأكيد للارتقاء بمستوى المعلوماتية في سورية"، مضيفا أن "تشجيع الشباب على استكمال تحصيلهم العلمي في مجال المعلوماتية هو من المهام الأساسية للجمعية".
وأشار الدكتور روزق إلى أن الجمعية "تتوقع ممن سيحصلون على تلك المنح أن يردو الجميل لوطنهم من خلال التزامهم بالعمل ضمن سورية ودعم المؤسسات الحكومية في مشاريعها المعلوماتية التي مازالت تفتقر إلى العدد الكافي من المتخصصين الذين يستطيعون متابعة وتطوير هذه المشاريع بما يحقق العائد الاقتصادي المأمول من الاستثمار في قطاع المعلوماتية".
من جانبه صرح عبد السلام هيكل، عضو مجلس إدارة طموحي أن توقيع مذكرة التفاهم تلك يأتي في إطار "سعي جمعية طموحي إلى دعم الطلاب المتفوقين دراسياً ممن يواجهون صعوبات مالية لإتمام تعليمهم ما بعد المرحلة الثانوية، والذين أخذت جمعية طموحي على عاتقها مسؤولية دعم أكبر عدد ممكن منهم".
وأضاف هيكل أن ذلك الدعم يتم عن طريق "تقديم منح أو قروض أو كفالات قروض لتغطية كافة تكاليف المالية المترتبة طوال فترة دراستهم في الجامعة، وذلك بالتعاون مع الأفراد والشركات والجامعات والجمعيات ومؤسسات الأعمال في سورية".
يشار إلى أنه هناك الآن عشرات الطلاب المتفوقين ممن حصلوا على منح دراسية كاملة من جمعية طموحي تتضمن رسوم الدراسة والسكن، وهم يدرسون حالياً اختصاصات مختلفة في جامعات القلمون والعربية الأوروبية والتعليم الموازي في جامعتي دمشق وحلب.



 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.