Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

البحرين- وزير الاتصالات: دول الخليج تتجه لتوحيد أسعار التجوال الدولي
13/12/2013

إن دول الخليج تتجه نحو توحيد أسعارالتجوال الدولي، وأن العمل جارٍ للدراسة والتنسيق بين شركات الاتصالات البحرينية وشركات الاتصال بدول الخليج.

 
 
Article

قال وزير الدولة لشؤون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة إن دول الخليج تتجه نحو توحيد أسعارالتجوال الدولي، وأن العمل جارٍ للدراسة والتنسيق بين شركات الاتصالات البحرينية وشركات الاتصال بدول الخليج.

وأشار في تصريح للصحفيين على هامش الاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لشركة إريكسون لتواجدها في البحرين، إن الشركات البحرينية لديها هواجس بالنسبة لحجم أسواق الاتصالات الخليجية مقارنة بسوق البحرين، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى تطمينات بشأن المضاربة.

وكانت لجنة اتصالات التجوال الدولي اجتمعت في سبتمبر الماضي بالمملكة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة البدء في دراسة استشارية لتطبيق المرحلة الثانية من تنظيم أسعار التجوال الدولي بين دول المجلس، والتي تشمل أسعار التجوال لخدمات الأجهزة الذكية (البيانات عبر الانترنت) وهي الأكثر انتشارا على المستوى الخليجي خلال العامين الأخيرين، وكذلك أسعار موحدة لإجراء المكالمات خلال التجوال بين دول الخليج.

وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى التي شملت توحيد أسعار "استقبال" المكالمات فقط أثناء التجوال بين الدول الخليجية وبدء تطبيقها منذ فبراير 2012.

كما أن هذه الخطوة من شأنها أن تحل العديد من المشكلات التي تواجه المستهلك البحريني والخليجي بشكل عام، وخاصة مع وجود رسوم مرتفعة جدا لخدمات الإنترنت النقال مع انتشار الأجهزة الذكية الحديثة التي تقوم بعمل تحديث بيانات تلقائي أثناء عملية التجوال، وهو ما يتسبب في تضخم مبالغ في الفواتير الشهرية للمستهلكين، وكثيرا ما يسبب مشاكل بين العملاء وشركات الاتصالات.

إلى ذلك، احتفلت شركة إريكسون ليلة أمس الأول بمرور خمسة وثلاثين عاماً على بداية أعمالها في مملكة البحرين، وذلك في حفل عشاء استضاف المساهمين والمتخصصين الرئيسيين في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة. وقد سلط الحدث الذي أقيم تحت رعاية وزير الدولة للاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، الضوء على تاريخ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين، وناقش عددا من المواضيع الخاصة بالقطاع الحالي وتطوره، بالإضافه الى كيفية بناء المجتمع الشبكي في المملكة.

من جهتها، قالت رئيسة شركة إريكسون في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، فيكتوريا ستراند: "لقد ساهمت شركة إريكسون بنشاط منذ بدء أعمالها في عام 1978 في تطوير قطاع الاتصالات في مملكة البحرين، كما أننا حققنا سوياً مع شركائنا عددا من الإنجازات البارزة، بدءاً من نشر شبكة الاتصالات الثابتة إلى تركيب شبكة الجيل الرابع للهاتف النقال في عام 2013".

وتابعت ستراند قولها: "تمتلك شركة إريكسون فريق عمل في المملكة على مستوى عال من المهارة والحرفية، كما أننا قد استقطبنا العديد من الكوادر المؤهلة، وطرحنا برنامجاً لتدريب الخريجيين الجدد في المجال التقني والتكنولوجي، وهذه المبادرات جزء أساسي من ثقافة الشركة التي ترتكز على السعي الدؤوب للابتكار وتطوير المجتمع ككل".

هذا وقد سلط الحفل الضوء على تأثيرات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الأفراد والمؤسسات، كما تم أيضاً تبادل الأفكار بخصوص مستقبل هذا القطاع الحيوي والفرص والتحديات التي تواجهه.

الجدير بالذكر أن إريكسون تعتبر من أوائل الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في البحرين منذ تأسيسها في عام 1978، إذ حققت الشركة العديد من الإنجازات؛ منها تركيب شبكة الهاتف الثابت، ومن ثم شبكة الهاتف النقال في عام 1995، وأخيراً شبكة الجيل الثالث للهاتف النقال في عام 2007. وقد ساهم الحفل الذي أقامته الشركة في تعزيز روابط التواصل بين شركات الاتصالات ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.