Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

إطلاق أول مول افتراضي متكامل في الشرق الأوسط بدبي
12/02/2014

أعلن في دبي عن إطلاق "سامي" أول مول افتراضي متكامل في الشرق الأوسط ليشكل بذلك إضافة متميزة للقطاع التجاري في دولة الإمارات ويعزز مكانة دبي كمدينة ذكية ورائدة في استقطاب وتبني أحدث الابتكارات والحلول.

 
 
Article

قامت بتدشين المول الافتراضي شركة "اجنيفا للتكنولوجيا" بالشراكة مع "موبايل بيت" الأمريكية وذلك خلال حفل إطلاق رسمي حضره كل من يوسف شريم رئيس شركة "اجنيفا للتكنولوجيا" وكينت كيرشنر نائب رئيس شركة "موبايل بيت" الأمريكية والدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في سلطة واحة دبي للسيليكون بالإضافة لعدد من الشركاء ومجموعة من ممثلي أهم المحلات التجارية المُنضمة للمول.

 

ويقدم المول الافتراضي منصة ذكية ومتكاملة تتيح لمختلف قطاعات الأعمال التواصل الفعّال والمستمر مع كافة شرائح المستهلكين عبر تطبيق الكتروني متطور وحائز على عدد من أهم جوائز الإبداع العالمية يتوفر بشكل مجاني لمستخدمي هواتف "أبل" والهواتف العاملة بنظام "آندرويد" لتمكين المستهلكين من الاستفادة من عروض ترويجية مستمرة واستلام اشعارات بالخيارات الشخصية المتميزة والتمتع بحسومات كبيرة لما يوفره "سامي" من تواصل ذكي وسريع يتيح للمحلات التجارية تقديم أفضل العروض بأقل التكاليف للمستهلكين.

و ذكر يوسف شريم رئيس شركة "اجنيفا للتكنولوجيا" أن إطلاق أول مول افتراضي متكامل في الشرق الأوسط في دبي يواكب الرؤية العامة لدولة الإمارات بتبني أحدث التقنيات والممارسات العالمية وفي ظل توجهات دبي لتصبح مدينة ذكية شاملة في مختلف المجالات.. ويتيح امكانيات تواصل فعالة وذكية بين المستهلكين ومقدمي الخدمات التجارية في العديد من القطاعات التجارية الحيوية ويقدم تجربة تسوق متميزة وغير مسبوقة في المنطقة.

 

وأضاف إن دولة الإمارات تعد إحدى أعلى الدول على الصعيد العالمي في نسب استخدام الهواتف الذكية والدخول لشبكة الإنترنت.. واليوم بتنا نشهد تنامي استخدام تطبيقات الهواتف الذكية لتسهيل مختلف المعاملات وتعزيز راحة ورفاهية المستهلكين والجمهور.. ونحن فخورون بأن يتم إطلاق هذا المول أولاً في دبي ودولة الإمارات لما تتمتع به الدولة من مكانة قيادية لتميز البنية التحتية التكنولوجية وتشجيعها المستمر للمبادرات المبدعة.

 

وحول الخطط المستقبلية للمول الافتراضي لفت شريم إلى السعي لاستقطاب المزيد من الشركاء التجاريين للانضمام للمول حيث يشكل إطلاقه في الإمارات المرحلة الأولى من سلسلة إطلاقات قادمة لأول مول افتراضي متكامل في المنطقة ويسعى القائمون على المشروع بحلول الربع الثالث والأخير من العام الجاري لإطلاق المول في دول الخليج العربي وتركيا على أن نقوم بدخول أسواق شمال أفريقيا بحلول العام القادم.

 

ووفقا لتقرير مفوضية النطاق العريض للأمم المتحدة لعام 2013 فإن نسبة استخدام الأفراد للإنترنت في الدولة تناهز 85 في المائة وتحتل الدولة مرتبة عالمية متقدمة من حيث معدلات استخدام الإنترنت وتتفوق على دولة عالمية واقتصادات كبرى مثل الولايات المتحدة وألمانيا.. كما يتجاوز عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الدولة 70 في المائة من السكان وهي نسبة متميزة يتوقع ارتفاعها بشكل مستمر مع تنامي استخدام تطبيقات الهواتف الذكية.

 

ويعد "سامي" تطبيقا ذكيا متكاملا يعمل وفق تصميم مبتكر لتمكين المحلات والمراكز التجارية من تقديم خدماتهم بشكل الكتروني شامل لتعزيز مجالات التواصل مع المستهلكين وتوسيع قاعدة العمليات وتقليل التكاليف بالإضافة لتقديم عروض جذابة لاستقطاب زبائن جدد.

 

جدير بالذكر أن المول الافتراضي حقق نسب استخدام كبيرة عند تدشينه سابقا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا واحتل المرتبة الأولى في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً عبر متجر تطبيقات "أبل" في دولتين حيث سجل معدلات تفاعل بين أكثر من 27 مليون مستخدم وأتاح تقديم أكثر من 500 علامة تجارية رائدة في مختلف المجالات.. وهو حائز على عدد من أهم الجوائز العالمية في مجالات إبداع وتميز التطبيقات الذكية العالمية مثل "بيز تيك" و"سي تي ىي إيه" وجائزة النجمة المتميزة من" موبايل فيليج" كأفضل تطبيق للتسوق.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.