Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

إنشاء شركة للبنية التحتية لضمان بيئة تنافسية بين شركات الاتصالات
21/02/2014

استقبل أمس المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه بالقرية الذكية ريتشيل دزوليا شفيلى سفير جمهورية جورجيا بالقاهرة.

 
 
Article

تم خلال اللقاء بحث ومناقشة أوجه التعاون المختلفة بين مصر وجورجيا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة. وقد استهل السفير الجورجى حديثه بالتأكيد على اهتمام دولة جورجيا بتطورات الموقف فى مصر والعمل الايجابى الجارى حالياً رغم كل التحديات. 

أكد المهندس عاطف حلمى على انه مطَّلع على الموقف الايجابى لدولة جورجيا تجاه التطورات الجارية فى مصر الآن. 

واستعرض الوزير بعض أولويات الوزارة والتى تركز على خلق فرص عمل جديدة للشباب فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمساهمة فى الناتج القومى المحلى من خلال جذب الاستثمار المباشر إلى السوق المصري. مضيفاً أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أيضا يضع ضمن أولوياته النهوض بالقطاعات الاقتصادية والحكومية الأخرى بالدولة، وذلك لتوفير حياة كريمة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

أشار حلمى إلى دور تكنولوجيا المعلومات فى محاربة الفساد ونشر أسس العمل بشفافية، مستعرضا بوجه عام انجازات مصر فى مجالات إنشاء وتنمية المناطق التكنولوجية مثل القرية الذكية، ومنطقة المعادي، ونظم الحوافز المقدمة للمستثمرين، مشيرا إلى الخبرة المصرية المتميزة التى تكونت فى هذا المجال. مؤكداً على أنه يعمل حالياً على إنشاء شركة خاصة بالبنية التحتية لضمان بيئة صحية للتنافسية بين شركات الاتصالات. 

واستعرض الوزير مميزات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى ومنها الموقع الجغرافي، والكوادر البشرية المؤهلة، وبيئة الاستثمار المحفزة، والتى تتماشى مع أسس ومعايير صناعة تصدير الخدمات التكنولوجية العالمية.

فى ختام اللقاء شدد وزير الاتصالات وسفير جورجيا بالقاهرة على ضرورة بحث فرص التعاون بين البلدين وتفعيلها من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبدء فى تبادل الخبرات والمتخصصين بين البلدين. 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.