Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

سامسونج واليونسكو يعلنان عن أول شراكة عالمية
18/03/2014

خلال منتدى التعليم والمهارات العالمي في دبي سامسونج واليونسكو يتّحدان لمعالجة القضايا العالمية في مجال التعليم والثقافة والمجتمع

 
 
Article

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أثناء فعاليات منتدى التعليم والمهارات العالمي في دبي، عن شراكة لإعطاء الطلاب في العالم النامي، فرصة الحصول على تعليم أفضل من خلال حلول سامسونج الذكية للتعليم، وخبرات اليونسكو الميدانية في قطاعاتها الخمس، وهي التربية والتعليم، الثقافة، العلوم الطبيعية، العلومالاجتماعية والإنسانية، الاتصالات والمعلومات. وجرت مراسم توقيع الشراكة بين إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو وسييوك بيل كيم نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المواطنة المؤسسية في شركة سامسونج.

 

من جهته، قال سييوك بيل كيم نائب الرئيس التنفيذي لسامسونج: "نحن نعتبر في سامسونج أن التعليم هو العمود الفقري الذي يمكن الدول من تحقيق إمكاناتهم لبناء مجتمعات مستدامة وقوية. إن هذه الشراكة تدعم رؤية سامسونج واليونسكو المشتركة في مجال التعليم والثقافة وستضمن المساهمة الفاعلة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم، لتلهم الشباب بتولي مسؤولية مستقبلهم".

 

تلتزم سامسونج بالإسهام في تقديم مجتمع عالمي أفضل، من خلال مبادرات متنوعة بما في ذلك "مدارس سامسونج" التي تعتبر جسر للفجوة الرقمية وخلق بيئة تعليمية معززة بالتكنولوجيا، و"معاهد التكنولوجيا" التي توفر التدريب المهني للطلاب والفنيين الشباب.

من جهتها عبرت إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو عن توقعاتها للنتائج التي ستتمخض عن هذه الشراكة، حيث صرَحت قائلة: "تشكل الشراكة بين اليونسكو وشركة سامسونج مثالا مضيئا في الشركات المفعمة بالابتكار والمطلوبة لترسيخ دعائم مجتمعات المعرفة التي نتطلع إليها في القرن الحادي والعشرين". وأضافت: "سوف تلعب هذه الشراكة دورا هاما في إيصال قوة التقنيات المتنقلة ودمجها لتكون جزءا لا يتجزأ من المنظومات التعليمية، حيث سيساهم ذلك في توفير تعليم عالي المقاييس والجودة للطلبة أينما كانوا".

 

تسعى مبادرة اليونسكو "التعلم النقال" توفير التعليم للجميع من خلال تقديم طرق ذكية لدعم عملية التعليم من خلال الأجهزة التكنولوجيا النقالة. وستمكن هذه الشراكة بين سامسونج واليونسكو تقدم في مجال التعليم حيث ستتوسع لتشمل الثقافة والعلوم.

 

والجدير بالذكر أن سامسونج واليونسكو شكلوا فرق للعمل والتعاون في العديد من المشاريع مثل التوعية في التنمية المستدامة في فيتنام وتوثيق تاريخ الطرق التجارية للحرير على شبكة الإنترنت، واليوم، تأخذ شراكة الطرفين أطر التعاون بينهما إلى مستويات عالمية في التعليم.

 

 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.