Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

الاتصالات تعقد ورشة عمل لنشر ثقافة الاستخدام الآمن للانترنت للأطفال
02/06/2014

تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عقدت اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للانترنت للأطفال ورشة عمل وتدريب للمدربين حول قضايا الاستخدام الآمن للانترنت بمقر الوزارة

  Source http://goo.gl/ZujJ0L
 
Article

وتهدف ورشة العمل التي افتتحها الدكتور شريف هاشم رئيس اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الأمن لانترنت للأطفال إلى إلقاء الضوء على التغيرات المجتمعية التي تنتج عن التطور التكنولوجي المضطرد، وتأثير التكنولوجيا على المجتمع وبعض الحلول التقنية المطروحة لمواجهة التحديات الحالية.  

وخلال ورشة العمل تم إطلاق التقرير الإقليمي المقارن لرابطة مشغلي الهواتف المحمولة الدولية (جي أس أم إي) بحضور  سامانثا لينش ممثلة (جي أس أم إي)  والذي شاركت فيه مصر إلى جانب ثلاث دول عربية أخرى وهي: الجزائر، والعراق، والمملكة العربية السعودية حول ـأنماط استخدام الأطفال للهواتف المحمولة. وحضر ورشة العمل ممثلون عن الدول المشاركة لعرض تجاربهم ومشاركاتهم في هذه الدراسة ومدى استفادتهم منها.

كما قامت اللجنة الوطنية للاستخدام الأمن للأنترنت للأطفال بإصدار أول دليل للاستخدام الأمن بعنوان "معاً من اجل انترنت امن" الذي يحتوي على مجموعة من النصائح والإرشادات موجهه للفئات المختلفة التي تساعد على حماية الأطفال على الانترنت. كذلك تم عقد ورشة عمل تدريبية بعنوان "منتدى المجتمع الرقمي" برعاية شركة موبينيل، ضمت عدد من الخبراء في مجال حماية الأطفال على الانترنت مقدمة من شركة أورنج و ميكروسوفت و تي داتا والصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

و شارك في التدريب مجموعة من مدربي المجلس القومي للطفولة والأمومة ومجموعة أخرى من مدربي بيوت التكنولوجيا. وحاضر الخبير الدولي السيد تيري دوبي نائب رئيس قسم المسئولية المجتمعية لشركة أورنج بفرنسا، الذي تحدث عن الأبعاد النفسية والاجتماعية لاستخدامات التكنولوجيا وكذلك عن الأساليب الصحيحة التي يجب أن يتبعها أولياء الأمور في توجيه أبنائهم للاستخدام السليم لوسائل التكنولوجيا الحديثة.

 

 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.