Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

"القاضي" يبحث مع وزير الاتصالات الروسي خفض تعريفة التجوال الدولي بين البلدين
02/03/2016

مـحـيـط ـ مــروة رزق استقبل اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نيكولاي نيكيفوروف وزير الاتصالات والاعلام بجمهورية روسيا الاتحادية الذي يزور مصر حالياً على رأس وفد رسمي تلبية للدعوة التي وجهتها له وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية والتى تأتى في اطار دعم التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وروسيا الاتحادية.

  Source http://www.moheet.com/
 
Article

وحضر اللقاء سيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، والقيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و
تم خلال اللقاء بحث سبل دفع فرص التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين، ومدى إمكانية الاستفادة من الاستثمارات والخبرة الروسية في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات في ظل مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية إبان فعاليات معرض ” كايرو. آي. سي. تي 2015”، وذلك في ظل إجراءات التنسيق الحالية بين الحكومتين المصرية والروسية بشأن إقامة المنطقة الصناعية الروسية في منطقة شرق بورسعيد، فضلا عن بحث فرص الاستفادة من النظام التعليمي والتدريبي المتقدم في المجال التكنولوجي في روسيا من اجل تدريب وتأهيل الكوادر المصرية الشابة من خريجي الجامعات المصرية في إطار مبادرة “التعلم التكنولوجي” التي اطلقها السيد رئيس الجمهورية.
وقد شهد الوزيران مراسم توقيع خطاب نوايا بين شركات الاتصالات المصرية ونظيرتها الروسية إطلاق جولة من الاجتماعات التفاوضية لبحث إمكانية خفض تعريفة التجوال الدولي بين البلدين برعاية وزارتي الاتصالات في كلا البلدين.
كما قام وزير الاتصالات والإعلام الروسي بجولة تفقدية في القرية الذكية تضمنت زيارة مقر شركة القرى الذكية، ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وذلك رغبة منه في الاطلاع عن قرب على احدث التطورات التي تشهدها مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كذلك من المقرر أن يقوم وزير الاتصالات والاعلام الروسي غداً الأربعاء بزيارة المنطقة التكنولوجية بالمعادي  للتعرف على الخبرة المصرية في مجال إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية وكذلك الوقوف على احدث خدمات الدعم التكنولوجية التى تقدمها الشركات هناك لعملائها حول العالم من خلال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.