Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

طالبات بجامعة جازان لـ"سبق": ضعف الإنترنت يهددنا بالحرمان من الدراسة
07/03/2016

شكت طالبات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة جازان من النظام الإلكتروني "عن بعد"، مشيرات إلى أن هذا النظام ينذر بحرمانهن من مواد الدراسة؛ بسبب تخلفهن عن حضور محاضرات النظام الإلكتروني بسبب ضعف الإنترنت وإغلاق معامل الحاسب الآلي في الكلية بوقتٍ سابق.

  Source http://www.source-7.com/
 
Article

وقلن لـ"سبق": "نظام التعليم عن بعد يسمح للطالبات بحضور المحاضرات حتى ولو بعد أيام من نزول المحاضرة الصوتية، لكن الوضع تغيرَ مع بعض عضوات هيئة التدريس، اللواتي يُغيبن الطالبات المتخلفات في نفس اليوم من نزول المحاضرة"، وأوضحن: "وعند المراجعة لتبيان المشكلة، أكدن أنه لا يوجد تجاوب من الكلية".

 

وفسرن سبب تغيبهن، بضعف الإنترنت في محافظات الشريط الحدودي الأمر الذي يجعل الحضور للمحاضرات الإلكترونية شيئاً مستحيلاً، بالإضافة إلى إغلاق معامل الحاسب الآلي في الكلية لأسبوعين متتاليين، وبعد شكوى الطالبات لإدارة الجامعة، تم إعادة فتح المعامل من جديد لكن الغياب لم يتم رفعه عن الطالبات.

 

واختتمن مناشدات مسؤولي الجامعة بإعادة النظر في مسألة ضعف الإنترنت المرغمات عليه، بسبب الأوضاع الحالية التي تمر بها الحدود السعودية اليمنية، ووضع وقتٍ كافٍ لحضور المحاضرات والتعاون مع الطالبات في هذا الأمر، لا سيما  أن وضعهن كنساء لا يسمح لهن بالبحث عن طريقة بديلة أخرى لحضور المحاضرات.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.