Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

السودان تسبق #مصر وتبدأ في توفير خدمات الجيل الرابع LTE
06/05/2016

أعلنت شركة زين مقدم خدمات المحمول بالسودان عن بداية تشغيل خدمات الجيل الرابع LTE بعدد من المدن السودانية منها الخرطوم وبور سودان، والعبيد، والميداني بالتعاون مع شركة اريكسون المتخصصة في خدمات البنية التحتية وأبراج التقوية، على أن تستعين بخدمات هواوي للمراحل التالية من تقديم الخدمة.

  Source http://www.9ames.net/
 
Article

بينما مازالت #مصر في مراحل الدراسات بخصوص طرح تراخيص الاستفادة من ترددات الجيل الرابع ووفق تصريحات صاحب القرار الاتصالات المهندس ياسر القاضي ستطرح الحكومة تلك التراخيص خلال مايو الجاري، وقال الوزير، إن#مصر تأخرت كثيرا في إصدار تراخيص الجيل الرابع، فى الوقت الذى أدخلت فيه نحو 157 دولة فى العالم خدمات 4G ، لكن #مصر ضمن 6 دول لم تستثمر بهذه الخدمات و ضمن 4 دول فى أفريقيا بينها تشاد وليبيا و السودان التي أعلنت مؤخرًا عن بدء توفير الخدمة.

 

وأضافت زين في مؤتمر عقدته بالعاصمة السودانية الخرطوم إن الخدمات ستغطي 20% من المستخدمين  خلال المرحلة الأولى من التطبيق، موضحة أن عدد المواقع التي سيتم تغطيتها بالخدمات حوالي 300 موقع هوائي بالاضافة إلى 21 موقع ثابت في الأقاليم المختلفة لتقديم الخدمات وسيتم الانتهاء من 15 منها بنهاية يونيو بينما ستبدأ البقية في تقديم الخدمات بنهاية 2016.

 

في حين تؤكد شركات المحمول الثلاثة العاملة بمصر  على أن شبكاتها جاهزة بنسبة 80% لاستقبال خدمات الجيل الرابع مشددين على تكرار المطالبة بإتاحة الخدمة في أقرب فرصة ممكنة سواء فيما يتعلق بالبنية التحتية اللازمة من حيث الترددات والحيزات الطيفية أو الكابلات اللازمة لربط الخدمات وأبراج التقوية لتقديم السرعات اللازمة.

 

ووفق دراسة أعدتها اريكسون فإن تقنية الـ LTE  تقدم سرعات تصل حتى 100 ميجابايت في الثانية، إلا أن ذلك يعتمد على عوامل عدة مثل الموقع وشركة البيانات عبر الإنترنت والشبكة والجهاز ومصدر تنزيل البيانات وتحميلها.

وتوفر تقنية LTE لمستخدمي الهواتف المحمولة اتصالًا فورياً وسريعاً بالإنترنت، وخدمات بث الفيديو دون الحاجة إلى تخزين مؤقت للبيانات، وممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت بشكل أفضل، وتنزيل البيانات من الإنترنت بسرعة ملحوظة وكبيرة جداً، وخدمات متطورة للحوسبة السحابية وغيرها.

 

وتوقعت دراسات عن حجم البيانات بعد دخول الجيل الرابع باستخدام الخدمات اللاسلكية ومع تحسين البنية التحتية مضاعفة حجم البيانات  8 مرات، مشيرًة إلى أنه خلال الفترة الحالية متوسط حجم البيانات 3 تيرا يوميًا على الشبكة الداخلية من خلال الشبكات الأرضية والأبراج لخدمة المحمولة، وتوقعت مع دخول تكنولوجيا الـLTE  من المتوقع أن يبلغ حجم البيانات المتبادلة محليًا حوالي 24 تيرا بايت.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.