Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

حرب: ستتراجع ايرادات الوزارة خلال الأشهر الأولى لقرار تخفيض كلفة التخابر لكن الأمور ستنعكس ايجابا مع زيادة المستخدمين
20/05/2014

ألقى وزير الاتصالات بطرس حرب كلمة أجاب خلالها على اسئلة المواطنين حول تخفيف كلفة التخابر، مشيراً في حفل الغداء الذي أقامته "غرفة التجارة الأميركية اللبنانية

  Source http://goo.gl/OQTbEo
 
Article

الى ان هذا اللقاء هو اطلالة أولية ومقدمة سيشرح تفاصيلها الكاملة يوم الجمعة خلال مؤتمر صحافي دعا اليه في تمام الساعة العاشرة بـ "وزارة الاتصالات".

 

وكشف حرب خلال كلمته التي ألقاها عقب كلمة رئيس الغرفة سليم زعني، ان هناك معركة شُنت ضده في مجلس الوزراء، حيث اتهمه البعض بأنه يريد افلاس الدولة، وأنه يكبد خزينة الدولة خسائر قدرها 350 مليون دولار أميركي في السنة. وأوضح أن خصومه السياسيين هم الذين شنوا الحملة عليه، بينما وقف في صفه من يؤيده سياسياً، مما يظهر أن "ليس هناك من هو ضد المشروع، بل هناك من هو ضد المشروع سياسياً"..

 

ورداً على سؤال  حول "هل ستنخفض ايرادات الوزارة بسبب هذا التخفيض؟ وهل ارتكزتم على دراسة معينة؟، أوضح الوزير حرب أنه سيكون هناك تراجعاً في الايرادات خلال الأشهر الأولى للقرار، لكن الأمور ستنعكس ايجاباً لأن زيادة المستخدمين ستعوض الخسارة.

 

واضاف: "اريد أن اوضح لماذا بهذا التوقيت بالذات تم اتخاذ قرار خفض سعر التخابر، وكيف أنه سيتم خلال هذا الوقت القصير من ولايتي بالوزارة، وما الذي  حدث عملياً.." كما شرح كيفية تعامله وتعاطيه مع الموظفين داخل الوزارة معتبراً أن العمل يجب أن يكون جماعياً "عمل فريق"، مما يفيد مصلحة المواطن.

 

ووصف حرب وضع الوزارة قبل وصوله، قائلاً: "هناك فئة من الناس كانت تعتبر أن الوزارة لا تخصها وليس لها علاقة بها". مضيفاً: "طلبت من فريق العمل أن يكون النظر مشترك وأن نضع خطة عمل لـ 100 يوم. وعندما سمعت أن لبنان كان أول بلد دخل الحداثة -الانترنت- بينما تشير الدراسات الى تراجع كبير، اعتبرت أن أمامي تحدٍّ وأردت دفع لبنان مجدداً الى الامام، ليكون رائداً في عالم الاتصالات".

 

ومما ذكره حرب، أنه "تم صرف 650 مليون دولار أميركي على الخليوي خلال سنتين، و100 مليون على الخطوط الثابتة، وبالرغم من هذا إلا أن الخدمة بقيت دون المستوى المطلوب"، لافتاً الى ان "لدينا في الوزارة القدرة لأن يكون هناك 700 ألف خط في لبنان، لكن المشروع أوقف لأننا لا نريد التعاون مع فلان.. هناك العديد من المشاريع التي أوقفت لهذه الأسباب".

 

وشرح أن لدينا شبكة سيبر اوبتيك تصل الى كل لبنان، لكنها تعرقلت لأن أحد الوزراء فسخ العقود مع شركة "أوجيرو"، موضحاً أنه ارجع العقد معها، ووعد أنه سيتم تلبية كل طلبات التلفون خلال آخر شهر أيار الحالي. كما كشف أيضاً أن مبلغ الـ 50 ألف ليرة الذي كان يدفعه المشترك في الخط الثابت سيتم الغاؤه

 

واشار الى أن باقي التفاصيل سيتم عرضها بشكل موسع خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده في "وزارة الاتصالات" يوم الجمعة عند الساعة العاشرة.

 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.