Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

ثورة الانترنت: شركات الإتصالات تتبع كل طرق النصب والإحتيال والخداع لنهب العملاء
16/04/2014

تفاقم مستوى تردي الخدمات والتأكيد على مبدأ "همهم يحلبوكم وليس يخدموكم"

  Source http://www.alnilin.com/news-action-show-id-92848.htm
 
Article

دشن مجموعة من النشطاء صفحة ثورة الإنترنت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتهتم الصفحة بالدفاع عن حقوق المشتركين ومواجهة التدني المتزايد في خدمات الإنترنت المحتكرة لشركات الاتصالات في السودان وتطالب بتحرير قطاع الاتصالات.

وتقول صفحة ثورة الإنترنت "السودان" : (شركات الإنترنت السودانية أو الأدق (ام تي ان ,سوداني, زين) المزودة لخدمة الإنترنت، وكابوس احتكار خدمات الاتصالات والإنترنت والذي لم يوجد له حل جذري حتى هذه اللحظة رغم التزايد الكبير لعدد المستخدمين الذي يصل قرابة 6.5 مليونا ، إلا أنه وحتى الأن لم يجد جديد في تحرير القطاع من الاحتكار بل والعكس حيث تفاقم مستوى تردي الخدمات والتأكيد على مبدأ " همهم يحلبوكم وليس يخدموكم ” .

هنا نتساءل ، ما السبب وراء تأخير تحرير هذا القطاع الحيوي، ومن يقف وراء هذا الأمر!! ولماذا، ومتى نرى خدمات إنترنت واتصالات حقيقية ترتقي على الأقل لمستوى الخدمات المناظرة لها في الدول المجاورة حتى لا نبالغ ونقارن بأوروبا أو أمريكا ).

وفي منشور أخر تقول صفحة ثورة الإنترنت (الأن فعلاً وضحت مشكلة أن النت في أكثر من منطقة سيء جداً ولا يمكن التصفح به خصوصاً النت الذي يعتمد على الكونكت أو مودم الواير ليس في كل الأحوال : بأبسط قوانين العدل فما تفعله شركات الاتصال هو عملية نصب واحتيال واستنزاف لأموال العملاء بتدليس وكذب على خدمات يطلقونها ويعلنون عنها وهي ليست حقيقة)

فهم كمن يبيع سمك في ماء , فشراء الكونكت أو مودم اللاسلكي هم يقولون أن سرعته تقارب 7ميقابت
هذا صحيح إذا كنت أنت وحيداً تستخدم البرج وهذا لا يمكن , فالمئات أو الألاف سيكونون معك وبهذا تقسم هذه السرعة على العدد المستخدم وعندها تكون السرعة سيئة جداً ولكنك تدفع في المقابل على ما تم غشك به
لا ندري متى نصل الى يوم نجد فيه جهات قوية تقاضي مثل هذه الشركات وتوقف عمليات نصبها واحتيالها.

وتضيف ثورة الإنترنت السودان شركات الإنترنت السودانية أسوأ شركات تقدم الخدمة على مستوى العالم وتعاملها مع العملاء معروف منذ نشأتها بالغلاء الفاحش والخدمة السيئة وإتباع كل طرق النصب والاحتيال والخداع لنهب العملاء بأي شكل كان .لأنهم ضمنوا أن العميل ليس له بديلاً عنهم وأنهم يحتكرون هذه الخدمة رغماً عن الجميع ومن أمن العقوبة أساء الأدب.


وقال مصدر رفيع المستوى في تصريح خاص لموقع "النيلين" هنالك توجيهات صدرت من النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح أمر فيها بإجراء تحقيق عاجل في الاتهامات الموجهة عبر مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي لشركات الاتصالات السودانية.
image

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



image

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



image

image

image

image

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.