Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

لبنان: فاتورة الانترنت ستفاجئكم آخر الشهر
17/07/2014

شكا بعض مشتركي الانترنت من أن فواتيرهم جاءت مضخمة هذا الشهر أكثر من المعتاد، وذلك رغم قرار وزارة الاتصالات خفض أسعار الانترنت، فيما تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أن أسعار الانترنت منتصف الليل لم تعد مجانية.

  Source http://goo.gl/JhJtF7
 
Article

وهذا الأمر نفاه مصدر في "أوجيرو" الذي أكد لـ "لبنان 24" أن العديد من المشتركين وقعوا في هذا الالتباس فعمدوا الى زيادة استهلاكهم للانترنت ظناً منهم أن قرار خفض الاسعار بدأ منذ أول حزيران الماضي، علماً أن قرار وزارة الاتصالات واضح في هذا الشأن.

فالقرار وفق المصدر يبدأ سريانه من أول شهر تموز الجاري، وتالياً فإنهم ستفاجئون إيجاباً بفارق الأسعار في فاتورتهم، إن كان على صعيد الانترنت أو على صعيد الاتصالات. وعما إذا كانت "أوجيرو" ألغت خدمة الانترنت المجانية ليلاً، لفت المصدر الى أن الخدمة ليلاً لا تزال مجانية وأن ما يشاع غير صحيح... وأكثر فإن ثمة أنواعاً من العروضات للانترنت توفرها "أوجيرو" مجاناً حتى في النهار، وذلك حسب سرعة الانترنت.

وكانت وزارة الاتصالات أعلنت في آخر أيار الماضي عن تخفيضات مهمة على أسعار حزم الـ"DSL"، بلغت نسبتها 80% كمعدل وسطي. كما أعلنت عن تخفيضات مهمة أخرى على خدمات الاتصالات الخليوية والـ"3G". وزيادة سرعة الانترنت 6 أضعاف، وسعات أكبر من 2 الى 4 أضعاف بدءاً من 1/7/2014. كذلك شملت الاجراءات إماكنية الحصول على خط ثابت بشكل مجاني، وتخفيض سعر الكلفة الشهرية من 12 ألفاً الى 9 آلاف.

وهذه الاجراءات سبقتها إجراءات بدأت في أول نيسان شملت تخفيضات على أسعار الاتصالات الدولية الذي طال كذلك الاتصالات الدولية التي يجريها مشتركو الخليوي، لتصبح أسعارها مطابقة لأسعار الاتصالات الدولية من الهاتف الثابت، على أن يكون سعر الدقيقة الواحدة 300 ليرة نهاراً و200 ليرة ليلاً، وهي موحدة لكل دول العالم. وشمل الخفض سعر دقيقة المكالمة الدولية في بطاقات "تلكارت" و"كلام"، علماً أن سعر دقيقة التخابر المحلي في هاتين البطاقتين أصبح 50 ليرة بدل 100 ليرة.

 
 


 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.