Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

47% من مشتركى المحمول لا يستخدمون خدمات الجيل الثالث
28/01/2014

حظت شركة موبينيل بأكبر نسبة ثقة من عملاء المحمول فى معيار «دقة احتساب الفواتير» وفقا لاستطلاع الرأى الذى أجراه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وحصلت خلاله الشركة على موافقة 94% من الـ1000 عميل الذين شملهم الاستطلاع، على انضباط ودقة الفواتير الشهرية، تلتها شركة اتصالات مصر بنسبة 91%، ثم فودافون مصر بنسبة 88%.

 
 
Article

ويختلف الوضع عند عملاء الشركة للكروت المدفوعة مسبقا، حيث تصل نسبة عملاء الكارت الذين يرون ان الكروت غير دقيقة لحوالى 90% من عملاء موبينيل و86% من عملاء فودافون، و88% عملاء اتصالات.

واضاف تقرير الجهاز تنظيم الاتصالات الذى أجرى على 1000 عينة من عملاء شركات المحمول خلال شهر يونيو الماضى، أن 65% من عملاء شركة «اتصالات مصر» اكدوا ان مستوى الخدمة «جيد»، بينما تصل النسبة إلى 65% من عملاء شركة فودافون، و64% من عملاء «موبينيل».

وقد قيم جهاز الاتصالات مستوى وضوح الصوت خلال المكالمات الهاتفية لشبكات المحمول الثلاثة كالتالى، 70% من عملاء «اتصالات» يرون ان الصوت واضح، فى حين تصل النسبة إلى 76% عند عملاء «فودافون» و71% من عملاء «موبينيل».

وأشار التقرير إلى أن 89% من عملاء فودافون مصر يستخدمون خدمات الجيل الثالث لتحتل الشركة المرتبة الاولى فى قائمة اكبر شركات المحمول استخداما لخدمات 3 G تلتها شركة موبينيل بنسبة 87% من عملاءها ونحو 75% من عملاء اتصالات، فيما «يعزف نسبة لا بأس بها من المشتركين عن خدمات الجيل الثالث لعدم معرفتهم بها، أو لعدم استخدام اجهزة تستقبل الخدمة»، فتصل إلى 10% من عملاء «اتصالات مصر»، و16% من مشتركى «موبينيل» و19% من مشتركى شبكة فودافون.

كما أن نسبة العملاء الذين لا يجدون اهمية لاستخدام خدمات الجيل الثالث فى القاهرة وصلت إلى 58%، أضاف التقرير.

وقد تخطى إجمالى المشتركين فى الهاتف المحمول خلال الربع الثالث من العام الماضى (يوليو ــ سبتمبر ٢٠١٣) ٩٧.٤٧ مليون مشترك، مقارنة بنحو 93.670 مليونا مشترك خلال الربع الثالث لعام ٢٠١٢ بمعدل نمو سنوى بلغ ٤.٠٤٪. بينما وصل عدد مشتركى الهاتف الأرضى إلى ٦ ملايين و٨٤٠ ألف مشترك، مقارنة بنحو ٨ ملايين و٤٧٠ ألف مشترك فى عام ٢٠١٢، بنسبة تراجع سنوى بلغت 19.26 ٪.

ويمتلك ما يتراوح ما بين 25 و29% من عملاء كل من شركتى فودافون وموبينيل خطوط أخرى للاستخدام، بينما ترتفع النسبة إلى 36% لدى عملاء شركة اتصالات بحسب التقرير.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.