Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

الحكومات الغربية تستعين ببرامج "القراصنة" لاختراق المواقع الإلكترونية
17/02/2014

رفعت شركات البرمجيات قيمة المكافآت التي تقدمها للهاكرز الراغبين في الكشف عن أخطاء البرامج مباشرة إلى بائعها. حيث أشارت "مايكروسوفت" الى أنها قد تدفع مبلغاً يصل إلى 100 ألف دولار لأي برنامج حديث خاص بالعيوب الخطرة، وهو رقم رفضه بعض الهاكرز معتبرين أنه قليل جداً.

 
 
Article

فيما تستمر الحكومات الغربية بالبحث عن برامج "أيام الزيرو" والعمل على استغلالها، الأمر الذي ربما يشعل سباق تسلح يقول عنه النقاد إنه سيجعل البرامج ومعدات الكمبيوتر أقل أماناً.

 

وقد افتتحت شركة "فوبين" الفرنسية الجديدة مكتباً لها في ميريلاند  بالولايات المتحدة بنفس المدينة التي يتواجد بها مركز "وكالة الأمن القومي"، وتعد هذه الشركة واحدة من شركات يزداد عددها، تبيع أدوات اختراق المواقع الإلكترونية المعروفة بـ "أيام الزيرو" إلى مخابرات الدول.

 

وقد أشارت وثائق قدمتها منظمة "موكروك"الحكومية المفتوحة للأنباء الى أن "وكالة الأمن القومي" تعتبر من زبائن "فوبين"، لكن الرئيس التنفيذي للشركة شوقي بيكرار لم يؤكد هذه الأنباء، موضحاً أن "فوبين تعمل حصريا مع دول حلف "الناتو" فقط، وأن شركته ملتزمة بأكثر الأنظمة الدولية تشدداً في صادرات التكنولوجيا". وأضاف: "فوبين شركة ناشئة، وهناك شركات أميركية أكبر منا بكثير مثل "لوكهيد مارتن" و"مان تيك" و"ريثيون" و"هاريس،" تعتبر من اللاعبين الأكبر بكثير في عمليات شبكات الكمبيوتر، أو أعمال الهجمات على شبكات الكمبيوتر".

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.