Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

السعودية ترأس اجتماعاً دولياً يناقش سياسات الإنترنت
27/03/2014

ترأست المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اجتماع فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المعنيّ بقضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت، الذي عقد مؤخراً

 
 
Article

بحضور الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور حمدون توريه وعدد من مديري قطاعات الاتحاد، في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف.

 

وناقش الاجتماع ردود الحكومات على وثيقة استبيان تم توزيعها في وقت سابق على الدول الأعضاء بالاتحاد حول الإجراءات التي ينبغي اتخاذها إزاء 12 مسألة تتعلق بقضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت.

 

كما ناقش الاجتماع مدخلات 37 دولة حول ما يجب اتخاذه إزاء المسائل المتعلقة بقضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت، ومن أبرزها موضوعات إدارة موارد الإنترنت المهمة بما فيها أسماء الميادين والعناوين، وضمان استدامة الإنترنت، ومتانة بنيتها واستقرارها وتطويرها، والتصدي الفعّال للبريد الاقتحامي، وحماية المعلومات والبيانات الشخصية، وحماية الأطفال والشباب من سوء المعاملة والاستغلال، إلى جانب القضايا المتعلقة باستخدام شبكة الإنترنت.

 

وأوضح رئيس فريق العمل مدير عام الشؤون الدولية بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس ماجد المزيد أن المملكة منذ أن تولت رئاسة هذا الفريق منذ إنشائه في عام 2008، وهي تشارك في اجتماعاته بفعالية مع عدد كبير من الدول الأعضاء، من خلال تقديم الإسهامات التي تضمن فعالية مخرجات اجتماعات الفريق حول قضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت.

 

يُذكر أن 37 دولة شاركت بمدخلاتها حول المسائل التي تضمنتها وثيقة الاستبيان، وأن الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف هو الوكالة الدولية المتخصصة في الأمم المتحدة للاتصالات وتقنية المعلومات.

 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.