Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

الهواتف الذكية الى الزوال مع «الإنترنت لكل شيء»
04/04/2014

ينتظر أن يمنح الاتصال العالمي للأجهزة الرقمية وكل شيء إلكتروني المعروف بـاسم «الإنترنت لكل شيء»، عالماً متنقلاً للعملاء يتميز بالتخصيص والملاءمة، ولكنه على الأغلب سيؤدي إلى انحسار الهواتف الذكية

 
 
Article

تلك هي التوقعات الرئيسية التي توصلت إليها دراسة أجرتها «زينيث أوبتيميديا» و«بيرفورميكس» عن المستقبل. فقد نشرت دراسة في بداية المعرض العالمي للاتصالات المتنقلة، عنوانها «المحمول لكل شيء، لماذا يؤدي الاتصال الشامل إلى نهاية الهواتف الذكية»، تتحدث عن العصر الجديد للإنترنت الذي سيكون متنقلاً بشكل متعمق. وتشير الدراسة أيضاً إلى أن مصطلح «المحمول» لن يدل على جهاز صغير، وإنما سيتم استخدامه لوصف عالم يتضمن عدداً ضخماً من أجهزة الكمبيوتر من كافة الأنواع والأحجام مدمجة في كل شيء حولنا. وتأتي هذه الدراسة خلفاً لدراسة «زينيث أوبتيميديا 2038» عن المستقبل.

وترجح زينيث أوبتيميديا وبيرفورمكس، أن «الإنترنت لكل شيء»، يُفضل الإشارة إليه بـ«المحمول لكل شيء»، لأن تركيزنا سينتقل إلى العميل الذي سيتمكن من الاتصال عبر الإنترنت في أي مكان يوجد فيه من خلال البرمجيات والأجهزة الإلكترونية من حولنا ومن خلال أجهزة يمكن ارتدائها، سواءً كانت موصولة بملابسنا أو يتم إدخالها ضمن بشرتنا. ومع الاقتراب من عصر المحمول لكل شيء، تشير الدراسة إلى أن الهواتف الذكية ستبلغ ذروة أهميتها والتبني العالمي لها.

وحددت زينيث أوبتيميديا وبيرفورميكس خمسة تطويرات رئيسية ستقود نمو الهواتف الذكية خلال السنوات المقبلة مع اقترابنا من الاتصال الشامل. وحملة الهواتف الذكية ينتظرون دائماً المزيد منها خاصة ويتوقع لها أن تصبح حدسية أكثر وتتصل بشكل متصاعد مع الأجهزة المحيطة بنا. ثانياً سوف تصبح هواتفنا أجهزة ذكية بالفعل وستكون قادرة على اكتشاف التغيرات في المزاج والسلوكيات عبر تكنولوجيا القياسية الحيوية. وستستمر في مسارها لنتحكم من خلالها بحياتنا وننظمها اليوم، والعديد من التطبيقات تسمح لها أن تصبح الوحيدة لاستخدام الوظائف الرقمية بالمنزل.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.