Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

ندوة الأمن اللاسلكي الأولى في قطر تشكل ثورة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
22/05/2014

هيئة تنظيم الاتصالات وsafe1 تطور "نظام جديد للأمن اللاسلكي" لتحويل أنظمة الأمن الوطني لاسلكياً

  Source http://goo.gl/YEkXaj
 
Article

الدوحة، قطر: استضافت سايف وان، المورّد الرئيسي لمعدات السلامة والأمن في قطر، أول ندوة للأمن اللاسلكي في البلاد في اللؤلؤة قطر أمس، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات (التي عرفت سابقا باسم أي سي تي قطر)، لتقديم أنظمة جديدة للأمن اللاسلكي بهدف تغيير معالم البنية التحتية الحالية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل جذري.

سيوضع النظام الجديد حيز التنفيذ في 1 يوليو 2014، ويهدف إلى إيصال قطر إلى المعايير العالمية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحيث تُستبدل شبكات كابلات الألياف البصرية الحالية بأنظمة لاسلكية آمنة للغاية.

 

تستند الدوائر التلفزيونية المغلقة وتجسير الإيثرنت على شبكات الكابل في قطر. وهي تؤدي إلى تعطيل شامل للطرقات من خلال حفر الشوارع كما أن الكلفة عالية بسبب تكاليف العمل اليدوي ورسوم مد الكابلات. لذا سيضع النظام الجديد التكنولوجيا اللاسلكية الجديدة ضمن أولى أولوياته بحيث يرفع معايير الاتصالات في دولة قطر لتتماشى مع المعايير العالمية الحالية. وسيتم توفير خدمة نقل المعلومات حتى مدى 60 كلم لاسلكياً بسهولة أكبر من خلال استخدام أحدث المعدات التقنية، مما يؤدي تخفيف اضطرابات الخدمة العامة برسوم رمزية.

افتتح الندوة السيد كريس فورد، مستشار الأمن والشرطة في هيئة التجارة والاستثمار بالمملكة المتحدة. وضمت الندوة شخصيات قطرية رائدة في مجال الاتصالات منهم المهندس صالح علي الكواري، نائب رئيس قسم، هيئة تنظيم الاتصالات، المهندس مدثر راشد، مدير إدارة الطيف الترددي، هيئة تنظيم الاتصالات، ويوسف سعيد السليطي، نائب المدير العام، إلى جانب عدد من كبار خبراء التكنولوجيا الأمنية في بريطانية والسفارة البريطانية.

وفي تعليق على النظام التكنولوجي الجديد وأثره قال كريس فورد: "تعني التغييرات في نظام الإنترنت اللاسلكي أن الحلول الأمنية للشبكات اللاسلكية أصبحت عملية أكثر وستساعد في تنفيذ اللمشاريع القطرية بشكل أكثر فعالية."

يشار إلى أن شبكة لاسلكية آمنة وصغيرة أُنشئت في اللؤلؤة قطر، باعتبارها الراعي الفخري للندوة، لإظهار مدى إمكانية تطبيق التكنولوجيا اللاسلكية على المشاريع من إطار التنظيم الجديد.

والجدير بالذكر أن اللؤلؤة قطر هي الجزيرة التي أعادت تعريف شعب قطر من خلال التنمية الفخمة والراقية. فلطالما ركزت على أحدث الحلول الأمنية، التي سيتم تعزيزها من خلال إدخال هذه التكنولوجيا اللاسلكية المبتكرة إلى السوق.

وأضاف السيد كريس فورد: "تعتبر صناعة الأمن البريطانية الصناعة الرائدة عالمياً في مجال الابتكار والجودة والخدمة. وستعمل الشركات التي قدمناها اليوم،على تطوير حلول أمن الشبكات اللاسلكية في قطر. فهذه الشركات تتمتع بسجل حافل في المملكة المتحدة وعالمياً. وأعتقد أن المنتجات والحلول المبتكرة التي توفرها هذه الشركات الثلاث ستعود بفائدة كبيرة على تشكيل الاحتياجات الأمنية اللاسلكية المستقبلية في قطر".

شكر السيد مدثر راشد شركة سايف وان باسم هيئة تنظيم الاتصالات، لتقديمها للمسؤولين فرصة التعامل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين. وتحدث بشكل موسع عن أهمية النظام اللاسلكي الجديد لمقدمي الخدمة، قائلا ان النظام البيئي اللاسلكي الجديد يقدم فرصاً مميزة لشبكات أسرع وأرخص وأكثر كفاءة في قطر.

وعقب الندوة، التي تخللها عدد من الجلسات الجانبية والتفاعلية، حلقة نقاش بالإضافة إلى عدد من الخطابات الرئيسية. واختتم اليوم يوسف سعيد السليطي، نائب المدير العام في سايف وان القطري والبالغ من العمر تسعة عشر عاماً حيث ألقى الكلمة الاختتامية.

وقال: "يمثل الإعلان عن النظام الجديد للأمن اللاسلكي، حقبة جديدة ومثيرة لدولة قطر بحيث تصبح في طليعة الابتكار التكنولوجي على المسرح العالمي. ويعكس توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية بين شركة سايف وان تركيب الشبكات اللاسلكية الآمنة الوحيدة في السوق، وهذه الشركات البريطانية الثلاث البارزة، التزامنا بتطوير التكنولوجيا اللاسلكية. وأعتقد أنه من خلال التنظيم الجديد الذي تم تقديمه اليوم والتغيرات التكنولوجية التي ستنتج عنه على الصعيد الوطني، تلعب سايف وان دوراً هاماً في الحفاظ على زخم الرؤية الوطنية في دفع عجلة التنويع والتنمية الاقتصادية والاجتماعية".

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.