Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

منظمات شبابية وطلابية نفذت تحركا امام وزارة الاتصالات احتجاجا على فضائح الفساد في القطاع
22/04/2016

نفذ عدد من المنظمات الشبابية والطلابية اليوم، تحركا أمام وزارة الاتصالات في وسط بيروت، احتجاجا على "فضائح الفساد والهدر في قطاع الاتصالات

  Source tayyar.org
 
Article

 ضم منظمة الشباب التقدمي، مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، قطاع الطلاب في "التيار الوطني الحر"، قطاع الشباب في "تيار المستقبل"، مصلحة الطلاب في حزب الكتائب اللبنانية، منظمة طلاب حزب الوطنيين الأحرار، وطلاب حركة "الاستقلال" وهيئات المجتمع المدني والحراك الشبابي، بمشاركة عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي خضر الغضبان ومفوض الشباب صالح حديفة وأعضاء الأمانة العامة.

العريضي
وألقت كلمة منظمة الشباب التقدمي عضو الأمانة العامة لمى العريضي قالت فيها: "أكثر من 45 في المئة من الانترنت الموجود في لبنان غير شرعي، رغم أن وزارة الاتصالات قادرة على تأمين سعات إنترنت تفوق حاجة السوق اللبناني. خسائر الدولة تبلغ 21 مليون دولار شهريا بسبب عدم ‏بيع السوق اللبناني حاجته من اـ"سعات"، أي 252 مليون دولار بالسنة، مما يساوي مليارا و260 مليون دولار خلال الخمس سنوات الماضية على أقل تقدير". 


وطالبت العريضي ب"تجميد صلاحيات عبدالمنعم يوسف الى حين انتهاء التحقيق بملف الانترنت غير الشرعي، تشكيل لجنة فنية متخصصة ومحايدة للمساعدة في اجراء التحقيق".

معوض
وتحدث ممثل شباب "حركة الاستقلال" جيف معوض عن "دور المجتمع المدني في تعميم ثقافة النزاهة وأهمية القضاء القوي لمحاسبة الفاسدين"، وقال: "لذا، اعتبر أن على القضاء القيام بواجباته".

لبكي
من جهته، أشار ممثل مصلحة الطلاب في الكتائب انطوني لبكي إلى أنهم يواجهون مرة جديدة "وجها آخر من وجوه الفساد التي تنهب الدولة في ظل غياب لاجهزة الرقابة والمحاسبة ضمن الوزارات والمؤسسات العامة للقيام بواجباتهم تجاه الناس".

وقال: "محاربة الفساد لا تنجح، الا في ظل قضاء قوي ونزيه يحاكم المتورطين في كل القطاعات".

وطالب ب"استكمال تمديد شبكة الfibreoptique وتحرير ساعات الانترنت من ايادي المحتكرين"، وقال: "على القضاء ان يكمل عمله لحفظ كرامة اللبنانيين".

أبي رعد
واعتبر ممثل "التيار الوطني الحر" إيلي أبي رعد أن "الهدف من هذا الاعتصام هو محاربة الفساد رغم الاختلافات الموجودة بين الاطراف"، وقال: "التيار رفع الصوت منذ 10 سنوات في وجه الفساد والحركات الفاسدة، فالفاسد لا دين له ولا طائفة، وموضوع الانترنت غير الشرعي هو غيض من فيض".

وتمنى أن تكون "كل المنظمات الشبابية يدا واحدة في محاربة الفساد"، لافتا إلى "تحركات جديدة سيقومون بها احتجاجا على الملف نفسه".

سعد
وأكد ممثل الشباب في تيار "المستقبل" محمد سعد أنهم "ضد الفساد"، وقال: "هذا هو نهج رفيق الحريري". 


وشدد على "محاربة المنظومة الامنية التي تحمي الفساد، وضرورة محاربة السلاح غير الشرعي"، وقال: "لا يكفي تسليط الضوء على الفاسد بل تسليط الضوء على من يحميه ويعزز وجوده".

دميان
ومن جهته، رأى رئيس مصلحة الطلاب في حزب "القوات اللبنانية" جاد دميان أن "هناك من يعمل كي ييأس الشباب ويهاجر"، وقال: "لذا، نحن موجودون اليوم للنؤكد اننا باقون سدا منيعا في وجه كل من يقوم بعمليات فساد في المرافق العامة والمال العام، فمن غير المقبول ان يتمتع لبنان بأسوأ خدمة انترنت والاغلى في الوقت نفسه".

ضرغام
أما رئيس منظمة الطلاب في الاحرار سيمون ضرغام فأكد دعمه "لوزير الاتصالات في تحرير المؤسسة من الفاسدين وكل موظف يبسط سلطته عليها"، رافضا "أن تكون الجامعات في لبنان خالية من الانترنت، بدل ان تكون مماثلة للجامعات في مختلف دول العالم"، وقال: "نحن جاهزون للتصعيد وللاعتصامات اخرى، ونؤكد دعمنا لمؤسسات الدولة والجيش اللبناني". 

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.