Home Sitemap
About Us
News
Directories
Services
Contact Us
Ijma3    Calendar of Events Search
Username
Password
 
Member Area
Network
IJMA3 Initiatives
MENA ICT Week
Media
HighTech Road Show 2012
Photo Gallery
Downloads
Arab Internet Freedom
Events



   
===============

===============

===============

===============

===============

===============




IJMA3 Projects






















 










 














 Powered by




 Partners








Guest Members















News Archive
    Back to News Main Page
 

"سيسكو": الفيديو سيشكل 84% من حركة المرور على الإنترنت بحلول 2018
19/06/2014

توقع تقرير جديد صادر عن شركة "سيسكو" أن يولد استهلاك الفيديو الخاص بنهائيات كأس العالم 2014 وحدها ما يقدر تقريباً بجميع حركة المرور على الإنترنت التي حصلت في أوستراليا خلال عام 2013

  Source http://goo.gl/GlXR1Q
 
Article

ما يُظهر مقدار النمو في حركة الإنترنت الذي يغذيه محتوى الفيديو. ويثير التقرير الذي يتوقع أن تنمو حركة المرور على الإنترنت في الولايات المتحدة بحلول العام 2018 بنسبة 84 % مقارنة بـ 78 % في الوقت الراهن، تساؤلات حول ما إذا كان ينبغي على مقدمي خدمات الإنترنت أن يولوا أهمية لحركة المرور التي أصبحت قضية مثيرة للجدل. وقال نائب رئيس سيسكو لسياسة التقنية العالمية روبرت بيبر، "في وقت ما من المستقبل سيكون كل شهر من الأشهر بمثابة كأس العالم، وذلك بسبب حجم الاستهلاك الذي يواصل نموها أكثر فأكثر".
ويأتي التقرير في وقت تناقش فيه مفوضية الاتصالات الاتحادية التشريعات الخاصة بحركة المرور على الإنترنت أو ما يُعرف بحياد الشبكة، وهو القانون الذي قد يمنح شركات الاتصالات الحق في تحديد أولويات بعض الحركة. ووفقاً لتقرير شركة "سيسكو"، ليست حركة المرور على الإنترنت واحدة، إذ ان الأجهزة الطبية المتصلة بالإنترنت على سبيل المثال، ذات ملف بيانات مختلف عن حركة البيانات الخاصة بمحتوى الفيديو ولكنها ذات ضرورة ملحة أكثر.
ويتوقع التقرير أنه وبحلول سنة 2018 سيتخطى عدد الآلات المتصلة بالإنترنت أجهزة التلفزيون، وذلك كونها الأسرع نمواً بين الأجهزة المتصلة، لتشكل ما نسبته
46 % من حركة المرور على الإنترنت مقارنة
بـ 25 % حالياً. وفي ما يخص حركة البيانات عبر الهواتف الذكية والأجهزة الخليوية، فقد سبق أن توقع تقرير صدر عن "سيسكو" منتصف شباط الماضي، أن تتضاعف حركة البيانات عبر الهواتف والأجهزة الخليوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 14 مرة بحلول 2018.

 
 
 
Copyright © 2004 - 2005 Ijma3, Union of Arab ICT Associations. All rights reserved.